الرئيسية / مقالات / القسطاس المستقيم ” الميزان الثالث “

القسطاس المستقيم ” الميزان الثالث “

كمال مسعود | لبنان

الهندسة !!. إعجاز إلهي سماوي مُحْكَمْ .

أنظروا إلى الحكمة الإلهية في هذا الميزان !!. ه + ٦ + ٦ + ٦ = ٢٣ ÷ ٩ يبقى ٥ في كفة اليمين !!. ٥ + ٩ + ٩ + ٩ = ٣٢ ÷ ٩ يبقى ٥ في كفة اليسار !!.

أصول علم الهندسة التكعيبية هي : النقطة ١ يليها الخط ٢ السطح ٣ الجسم ٤ في مراتبها الأربع في نظام الملكوت بدايةً ا + اا + ااا + اااا نهايةً ١ ٢ ٣ ٤ ن + خ ط + س ط ح + م ك ع ب = عشرة احرف.

هذا الميزان بَطَنَ فيه إشارات تتطابق وبعض آيات في القرءان الكريم وفي الإنجيل المُقَدَّس !!. مثلاً رؤيا يوحنا اللاهوتي عليه السلام تبدأ بالآتي: ( أنا هو الأَلِف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن الذي كان الذي يأتي ). كيف نُفَسِّر هذا ؟…

اليوم الخميس بتاريخ ١٤ كانون الثاني الشهر الأوَّل من عام ٢٠٢١م. كانون الكائن الذي كان الذي يأتي !!. هذا ( كانون الثاني ) الكائن حالياً في أول هذاالعام الذي كان ( كانون الأوَّل ) في نهاية العام الماضي ،٢٠٢٠ م. هو ( كانون الأوَّل ) بذاته الذي يأتي في نهاية هذا العام ، هو ( كانون الثاني ) الذي ياتي في بداية العام القادم ٢٠٢٢ م. الذي كان وهذا يعني أن كانون هو رمز البداية والنهاية والرمز في حركةٍ الأعداد الدائرية من واحد إلي عشرة ، ومن ألِف إلى ياء ، و ( الألِف ) في كلمة ( كان ) وهمزة الألف في ( الكائن ) و يقولون أنَّ سِرُّ الكون بين الكاف والنون ( ك أ ن ) وفي ( كُنْ فَكَانَ/ ك ا ن ) هو سِرُّ أمر الله إذا أراد شيئاً أن يقول له كُنْ فيكون!!..

( ن ) ن والقلم وما يَسْطُرُونَ في القرءان الكريم !!. في الآية ٤٤ منها ما يلي: ( فَذرني ومَن يُكَذِّبُ بهذا الحَديث سَنستَدرِجَهُم مِنْ حَيثُ لا يَعْلَمونَ ). !!…. نون الهندسة ونُقطَتَيْ البيكار ومركز الدائرة ١ ● ١ الأعداد: ١ ٢ ٣ ٤ ٥ ٦ ٧ ٨ ٩ •١ الحروف: أ ب ج د ه و ز ح ط ي

في الرقم عشرة تختفي الأعداد التسعة التي يمثلها الصفر إلى جانب الواحد رمز احدية الله في الألِف، وهذا ما يظهر في الحاسبات الإلكترونية والعدَّادات والعدد تسعة يسقط في الحساب، كذلك حرف ( ط ) يسقط كون قيمته العددية تسعة في حساب الجُمَّل، نَنْظُر في مثلث الميزان فنري نون في قِمَّتِهِ ( ن ). تَحتهُ ( خ ط ) تحتهما ( س ط ح ) يعني الحرف
( ط ) في كلمة خط هبط إلى وسط كلمة سطح !!.

عندما حسبت أرقام الحروف ظهر الميول في الميزان فصدمتني النتيجة بعدم التعادل !!. ولكن بعد البحث وجدت الَحل !!. فأخرجتُ الحرف (ط) من وسط المثلث نحو اليسار ووضعتُ مكانه الحرف ( ح ) في الوسط ، فحصل التعادل ، خمسة في كفة اليمين ، و خمسة في كفة اليسار ، فاستقام الميزان بعدما هَبَطَ الحرف ( ط ) ثُمَّ خَرَجَ يساراً !!. عندئذٍ تذكرت بعض آيات القرءان الكريم وما جاء في الآية ١٣ من سورة الأعراف: ( قال فاهبط منها فما يكون لك أن تتكبَّرَ فيها فاخرُج إنك من الصاغرين ) المقصود هو تاسع الملائكة إبليس اللعين الذي رفض أمر السجود لآدم الشيطان الرجيم الذي امرهُ الرب بالهبوط من مرتبة الرحمن الرحيم، مرتبة نور العقل الكلِّي ، إلى مرتبة النفس ولكنه قبل الخرو طلب مهلة ليقعد في عرش الصراط المستقيم بإسم ( حَارَت ) إلى يوم القيامة ووعَدَ بإغواء الناس أجمعين ، فقال الرب تعالى له: ( إلَّا عِبادي الصالحينَ ليس لَكَ عليهم سُلطان)!. وللتأكيد جاء في الآية الكريمة ٦٢ من سورة يونس ( آلآ إنَّ أولياء الله لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون)

أخيراً للسادة المتعلِّمين والمتديِّنين الأفاضل أقول :
إن مثلث العلوم / العددية – اللغوية – الهندسية / وثاني مثلث للعلوم / الفلكية – الفلسفية – الدينية / مثلثان مُتعانقان يشكِّلان هرم الحكمة الإلهية !!. هوَ كتاب الله المُشِعُّ في الواح الذاكرةِ الكونيَّةِ !!. هو جَبَل النور المُنْزَل في سورَةِ الطُورِ : ( والطور ١ وكتابٍ مسطورٍ٢ في رَقٍّ منشورٍ٣ والبيتِ المعمورِ ٤ والسقفِ المرفوعِ ٥ والبحرِ المسجورِ ٦ ).

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

أريقُ نزف القلب شعرا

أشرف حشيش | فلسطبن كتبتُ وحمحمَتْ لُغتي. وحنّت قصائدُ هائمٍ يأبى الصدودا °°° ورحتُ أريقُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: