إلى أسير

نور الهدى شعبان | سوريا

Japanese watercolor and pastel artist Vasenoir Akira Murata

وجدّت في حزنك بؤس درويش عندما خذلته حبيبة انتشلها الفؤاد من بيت العنكبوت .
وجدّت حلم غسان كنفاني المضرّج بآلام امرأة لا تشبه غيرها من نساء القبيلة، سبقت كلماتها عصرها فوقعت فوق صدري مصابة بالهذيان: إنّه الحبّ الحقيقيّ في زمن التكاذب بالتراضي .. إنّه السّحر الحلال .. فقل لي أنّك أيضاً تحبّني ولو سحرتني من بومةٍ إلى امرأة .. هذا ما أصابت به كلماتها حين جاءت على مقاس أمّة حمقاء،
التقيت في مغاور عيناك بأطياف مهيّئة لاستقبالي على هيئة جبران فوددّت لو أمتلك قوّة مي زيّادة لأقصقص ضفائري وأبدو لك كما تخيّلتني ..
هل تقصّدت أن ترسم التّفاصيل بتلك الدّقة من خيالي في روايتك الجميلة قبل أن تخرجني للنّور ..
أين المفرّ من محطّة فارغة إلّا من طيفك ..
أو من شوارع مكتظّة ولا ازدحام فيها إلا بك ..
تلك الأشجار الّتي نالت قسطاً كبيراً من رصاص القبيلة والحرّاس الحمقى ، تشبه خارطتي الّتي نهشتها بنادق اللّصوص ذات حلم هارب ..
لم تكن معركة عادلة يا عزيزي ، هم تقاتلوا لأجل الأرض أو لأجل الحرية .. كذب هراء و افتراء .. تقاتلوا ليثبتوا أنّ البقاء للأقوى ،
قل لي بيني وبينك أيّنا الأقوى و كلانا محتلّ ، وقد خارت قوانا أمام كلّ هذا الخراب و الرّماد ، فالمسافات ملطّخة بمكائد القبيلة ودماءنا الّتي ذهبت لم تذهب ابتغاء تحرّرٍ من احتلال ،
إنّما ذهبت ابتغاء أطماعٍ بالبقاء على أكتاف أحلامنا المصلوبة على الشّاشات البيضاء..
هل لي ببعض العدل قبل أن تنكسر رغبتي في العناق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى