الرئيسية / اقتصاد / الاتحاد الوطني لعمال فلسطين يلتقي النقابة العامة للعاملين في نقابة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر

الاتحاد الوطني لعمال فلسطين يلتقي النقابة العامة للعاملين في نقابة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر

القاهرة | خاص

 

قام وفد الاتحاد الوطني لعمال فلسطين بزيارة ناجحة للقاهرة، حيث عقد اجتماعاً  موسعاً جمع الوفد النقابي الفلسطيني برئاسة الأمين العام محمود أبو الوفا ومجلس النقابة العامة للعاملين في  نقابة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة  برئاسة الأستاذ عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة ، إلى جانب مشاركة صفاء عابد رئيسة نقابة العاملين في الخدمات الإدارية عضو الاتحاد الوطني، وكلثوم عدنان رئيسة نقابة العاملين في الحضانات والمراكز التعليمية عضو الاتحاد الوطني لعمال فلسطين .

تحدث الأستاذ عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة حول عمل النقابة وعدد مشتريها التي يصل إلى ما يقارب مليون ومائتان وخمسون مشترك من العاملين ومائة وأربعين موظف ولدينا تسعة مقرات في تسع محافظات وأكاديمية  للتنمية  البشرية وأكاديمية لتعليم التفصيل والحياكة ومن ضمن استثمارات النقابة  نادي رياضي مجهز بأحدث الأدوات وفندق خمس نجوم . وخلال الزيارة أصبحنا الأستاذ عبد الفتاح و الوفد المرافق إلى جولة تعريفية  في مرافق النقابة .

وأجرى الجانبان محادثات هامة حول تطوير وتفعيل العلاقات الأخوية التي تربطهما ، وتم بحث سبل التعاون المستقبلية والعمل سوياً من اجل رفع وعي وتمكين القيادات النقابية من خلال ورشات العمل ودورات تدريبية للنقابين.

وأشار المتحدثون من الوفد العمالي الفلسطيني، إلى التحديات التي تواجه عمال فلسطين  ، مؤكّدين أنهم لن يستسلموا وسيتمسكون بشعار «قوتنا في وحدتنا» وكشف تجاوزات الاحتلال اليومية بحق العمال من ممارسات تعسفية ، واعتقالات ، وسلب الحقوق ، والتضييق في مصادر الرزق، والتعنت معهم على المعابر وممارسة كافة أشكال القهر والتمييز والإذلال بحق عمالنا الذين تنتهك حقوقهم يومياً .

وبين الجانبان حرصهما على دعم وحدة الحركة العمالية العربية بقيادة الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة العمل العربية.

وأكد محمود ابو الوفا الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال فلسطين تقديره الكبير للاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابة العامة للعاملين في نقابة الغزل و النسيج والملابس الجاهزة .

 شدد الاتحاد الوطني على تعميق العلاقات النقابية مع الأشقاء في مصر بما تمثله الحركة النقابية المصرية من رافد أساسي وحيوي للحركة النقابية العربية والدولية .

وأضاف أبو الوفا أن الوفد الفلسطيني أجرى لقاءات ومشاورات هامة مع الأخوة المصريين وان المستقبل سيشهد المزيد من التعاون وترسيخ العلاقات الثنائية مع النقابات العامة المصرية المنضوية تحت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

ووجه أبو الوفا دعوة لكافة الاتحادات والمنظمات النقابية والعمالية العربية إلى ضرورة دعم وإسناد نضال عمال فلسطين ومقاومة التطبيع وكافة مشاريع الهستدروت الصهيوني الرامية إلى تركيع العمال الفلسطينيين وإلحاقهم بالنقابات الصهيونية في محاولة واضحة لفرض أجندات صهيونية جديدة في هذا الإطار .

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

أريقُ نزف القلب شعرا

أشرف حشيش | فلسطبن كتبتُ وحمحمَتْ لُغتي. وحنّت قصائدُ هائمٍ يأبى الصدودا °°° ورحتُ أريقُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: