الرئيسية / فنون / ملحم زين وحفلات موسيقية وعروض مدهشة في مايو بدار الأوبرا السلطانيّة مسقط

ملحم زين وحفلات موسيقية وعروض مدهشة في مايو بدار الأوبرا السلطانيّة مسقط

دار الأوبرا السلطانيّة مسقط

فقرات منوعة وبرامج مشوّقة، ورقص رياضي (كاتاكلو) ومعزوفات تؤديها الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية وجوقة الصبيان في ميونيخ

أعدّت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط ضمن موسمها لشهر مايو للموسم 2022 م، عدّة حفلات موسيقية وغنائية وعروضا مدهشة، تبدأ باستضافة عازف البيانو الروسي الماهر آليكساندر مالوفييف الحائز على الكثير من الجوائز الدولية، من بينها مسابقة تشايكوفسكي الدولية، وكانت جواز مرور له لعالم الكبار وكانت موهبته المذهلة برزت وهو في سن الثالثة عشر من العمر، وتوالت نجاحاته، وسيشمل الحفل برنامجاً منوعاً بين مؤلفات ليزت ورخمانينوف وقد اشتهرت الأوركسترا السيمفونية الوطنية بتاتارستان التي أشيد بها عالميا، وتعود أصولها لمنطقة فولغا الروسية؛ لما تمتاز به من أداء حيوي في برامجها. سيقف على خشبة المسرح القائد الموسيقي آليكساندر سلادوفسكي المخرج الفني والقائد الرئيسي لأوركسترا تاتارستان الوطنية السيمفونية، وينضم إليه العازف الموهوب والأوركسترا ليقدموا لنا برنامجاً زاخراً وواعد.

سيستمتع الجمهور بهذا العرض الساعة 7:30 مساء يوم الخميس الموافق 12 مايو 

ويعود الأرغن الأنبوبي الفخم بدار الأوبرا السلطانية مسقط إلى الحياة في برنامج شيق يقوده آليساندرو كاداريو أحد اهم القادة الموسيقيين في العالم. سيفتتح هذا الحفل المكون من جزأين بمقطوعات على أنامل عازف الأرغن العالمي هانسيورغ آلبريشت، إلى جانب جوقة الصبيان في ميونيخ. بينما يحتفي الجزء الثاني من الحفل بالعرض العالمي للمقطوعة الجديدة “ذا دريمينغ لايون” التي ألفها الموسيقار الإيطالي ماركو توتينو خصيصاً لآلة الأرغن بدار الأوبرا السلطانية مسقط والأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية.

سيتابع الجمهور فقرات الحفل الساعة 7:30 مساء يوم السبت الموافق 14مايو 

ويحيي الفنان والمطرب العربي ملحم زين حفلا كبيرا، والمعروف عن زين أنّه تألّق بشكل كبير بفضل صوته الجبلي الرائع. بدأت موهبة ملحم بالظهور في سن السابعة حين غنى “لسة فاكر” لأم كلثوم وقدّر له بأن يحقق انجازات حول العالم العربي. استمد وحي الإلهام في غنائه للعديد من الفنانين العرب الكبار، منهم: وديع الصافي، ومحمد عبد الوهاب، وناظم الغزالي، وتألق بشكل أكبر عندما غنى “عندك بحرية يا ريّس” لوديع الصافي، وهي ما توّجته بلقب “ريّس الغنيّة”.

سيستمتع الجمهور بهذا العرض الساعة 7:30 مساء يوما الخميس والجمعة الموافقين 19 و20 مايو الجاري.

وتجتمع حركات الباليه والمرونة الرياضية في عرض (بلاي) المثير والمدهش لتكشف لنا الجانب المذهل للألعاب الرياضية، ويعكس الرقص الرياضي (كاتاكلو) مفهوم الأداء الدرامي ويظهر الجمال والتراث الحيوي من خلال تصوير المنافسة المفعمة بالنشاط والتشويق 

وذلك الساعة 7:30 مساء في الأيام 26 و27 و28 من مايو الجاري.

وتؤكد الدار لجمهورها أن جميع عروضها، وحفلاتها وزيارتها، تقام وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة بوضع الكمامات، والحفاظ على التباعد في جميع أنحاء المبنى، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة للتصدي لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19، فسلامة وصحة جمهورنا العزيز تُعدّ أحد أولوياتنا.

لمزيد من المعلومات، أو الحجز، زوروا موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط 

(www.rohmuscat.org.om)

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

لاترافياتا على أنغام السيمفونى بالأوبرا

كتب: حسين الناظر السيمفوني يعزف لاترافياتا بالطابع الايطالى على المسرح الكبير أمسية مميزة لاوركسترا القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: