الرئيسية / كتب / اقرأ العدد الأول من مجلة ايفكت الثقافية

اقرأ العدد الأول من مجلة ايفكت الثقافية

باريس| المنتدى العربي الأوروبي للسينما المسرح

صدر العدد الأول من مجلة ايكفت، بعد نجاح تجربة العدد التجريبي واطلاق ثلاثة أعداد وعدد تجريبي من الملحق الثقافي نصف الشهري. وهي مجلة يصدرها المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح في باريس، يشرف عليها رئيس المنتدى المخرج السينمائي اليمني حميد عقبي ويرأس تحريرها الروائي السوداني عماد البليك.

وفيما يلي افتتاح العدد بقلم حميد عقبي:

يصدر العدد الأول من مجلتنا ايفكت كخطوة مهمة، بعد أن حقق العدد صفر ترحيبا مشجعا وكذلك المحلق الثقافي وقريبا سنحتفل بمرور ثلاث سنوات على ميلاد المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، ولست بصدد تعداد منجزاتنا برغم عدم وجود الإمكانيات المادية ولكننا نملك الشجاعة ونحاول نخطو خطواتنا بهدوء وكذلك نملك صداقات وطاقات تساندنا، هنا لابد من كلمة شكر خاصة لصديقنا الروائي عماد البليك ـ رئيس تحرير مجلة ايفكت وكل من شاركنا ويشاركنا وكذلك كلمة شكر للنقاد وكل المبدعين والمبدعات الذين يشاركوننا أنشطتنا المتعددة والمستمرة.

نحاول أن نتجاوز أي أخطاء أو سلبيات ربما حدثت في بعض برامجنا السابقة ونأمل أن تكون برامجنا وندواتنا وملتقياتنا المستقبلية مفيدة ونوعية خصوصا أن بعض الأصدقاء والصديقات يطرحون علينا مقترحات مهمة للمرحلة القادمة وحاولنا التخفيف في الندوات ونجتهد في تقديم الجديد الجيد، ولم يكن همنا ولا من أهدافنا أن نلغي أي جهة ولسنا في ماراثون سباق ونستمع جيدا لأي جهة نظر، ليس لدينا الوقت للدخول في أي صراعات ولا ندعي الكمال.

هذه المجلة كانت خطوة لتوجهنا نحو النشر ونأمل أن تتلوها عدة خطوات في نشر كتب إليكترونية وورقية وكل من يعمل معنا متطوعا وليس للمنتدى أي مدخولات مادية ونادرا ما يتبرع أحد الأصدقاء أو الصديقات بمبالغ رمزية وبسيطة جدا، لذلك نرحب بأي دعم غير مشروط من هيئات أو أفراد وأيضا بالشراكات مع دور النشر وغيرها.

ظهرت طاقات وإبداعات وأصوات شابة في مختلف المجالات الأدبية والفنية عبر فضاء هذا المنتدى وهنالك من يحتفظ بالجميل، نحن لا نفرط ولا نتخلى عن أحد ولكن ليس لدينا الوقت للركض وراء هذا أو ذاك، نقدر من يتعاون معنا في التنسيق والمشاركة ونعتذر أننا لم نتمكن من طبع وتوزيع شهادات الشكر أو المشاركة لأنها تحتاج لوقت وجهد وأعتقد الكثير تفهم هذا، نعتبر كل يشاركنا شريكا وصديقا وليس مجرد ضيافة عابرة.

أملنا فهمكم لفلسفة هذه المجلة والملحق الذي يصدر عنها وقد وضح الأستاذ عماد البليك نقاطا مهمة في حديث سابق، نتمنى أن نستمر في خطواتنا ونرحب بالجميع.

رابط العدد

https://aefct.nousos.com/wp-content/uploads/2021/09/aefctno1mag.pdf

عن عالم الثقافة

ناصر أبو عون - رئيس تحرير جريدة عالم الثقافة

شاهد أيضاً

أريقُ نزف القلب شعرا

أشرف حشيش | فلسطبن كتبتُ وحمحمَتْ لُغتي. وحنّت قصائدُ هائمٍ يأبى الصدودا °°° ورحتُ أريقُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: